2 مارس 2010

مااذا تعرف عن منتجع سال ساليس

من بلاد ما وراء البحار، في جنوب شرق آسيا تقع أصغر قارة، أو قد نقول أكبر جزيرة في العالم آخذتاً نصف الكرة الجنوبي مقرا لها بين محيطي الهادي والهندي، إنها استراليا هذه البلاد العجيبة فهي بحق قارة السياحة الوقورة بكل معنى الكلمة سواء في المدن الرئيسة كسيدني أوملبورن أو على امتداد شواطئها الذهبية.

أعزائي قراء المدونة، في هذه القارة أنماط كثيرة من السياحة ولكن سوف أحدثكم عن نمط محبب إلى قلبي وأقصد بذلك السياحة البيئية تلك السياحة التي تعتمد على الخصائص الطبيعية للمكان ونوعية السائح المستهدف.

فمن كان منكم يخطط للسفر إلى أستراليا ويرغب في خوض تجربه فريدة عن السياحة البيئية، فعليكم بزيارة منتجع سال ساليس المطل على المحيط الهندي في متنـزه وطني في غرب القارة يطلق عليه "Western Australia’s Cape Range National Park"، فهي عبارة عن مخيم سفاري مكونة من خمسة خيام على طراز عالي من الجودة والخدمات.












وتأتي أهمية هذا المخيم من خلال تصميمه وتشييده ليحقق الحد الأدنى من الأثر البيئي، ولكن الأهم من ذلك التجربة الفريدة التي يعيشها الزائر في كنف الطبيعة ليستشعر مقدار المسئولية التي على بني البشر للمحافظة على ما وهبنا الله من نعم، ففي هذه المنطقة يمكن ممارسة الغوص لمشاهدة أجمل أنواع الشعب المرجانية والسباحة مع الحيتان ومشاهدة السلاحف من أمام المخيم بالإضافة إلى زيارة المتنـزه الوطني لمشاهدة حيوان الكنغارو الأحمر وبقية الحيوانات الأخرى.

نأتي أخير للأسعار، فسعر الليلة يصل إلى 3140 ريال سعودي ولكن برأيي تستحق التجربة ولو لمدة ثلاثة أيام مقابل 18 ألف ريال لشخصين، وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع المنتجع (www.salsalis.com.au).



- وبالمحبة نلتقي -

ليست هناك تعليقات: